Presentation Skills path

كلنا منعرف أهمية اكتساب مهارات تقديم presentation سواء كنا طلاب أو موظفين بشركة، بغض النظر عن مجال عمل الشركة. واليوم نحنا كفريق التعليم والتطوير بمنظمة تجمع الشباب السوري حابين نقدملكم مسار لتعلم المهارات الخاصة بتقديم Presentation ناجح من الألف إلى الياء وبتقدروا تلاقوه على المنصة الخاصة بتجمع الشباب السوري.

 

هذا المسار التعليمي موجه إلى:

  • جميع الطلاب والأفراد العاملين في مجال يتطلب التحدث أمام الجمهور وإنشاء عروض تقديمية والقيام بعرضها.

 

بنهاية هذا المسار التعليمي سوف تتعلم:

  • ستتمكن من اكتساب مهارة في التغلب على الخوف، وتطوير صيغة إبداعية، واستخدام اللغة اللفظية ولغة الجسد من أجل الحصول على عرض تقديمي ناجح.
  • استخدام برنامج Microsoft PowerPoint بطريقة احترافية لنجاح عرضك التقديمي.
  • التدريب على التحدث أمام الجمهور.

 

فرص العمل المتوقعة بعد إنهاء هذا المسار:

عند الانتهاء من دراسة هذا المسار ستمتلك المعرفة الشاملة بالعروض التقديمية، وهذا سيمكنك من إنشاء عرض تقديمي وعرضه أمام الجمهور بكل قوة وثقة بالنفس. كذلك شهادات هذا المسار إضافة جيدة لسيرتك الذاتية.

 

الوقت المتوقع لإنهاء المسار:

يحتاج المسار حوالي 43 ساعة للانتهاء.

 

المهارات المكتسبة:

  • Soft skills 
  • Technical skills 
  • Microsoft PowerPoint 
  • لغة الجسد
  • التحدث أمام الجمهور

يمكنكم دراسة هذا المسار والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

بشكل أساسي المسار بيجمع بين soft skills و technical skills ومؤلف من 3 كورسات بالإضافة لمشروع نهائي.

 

الكورس الأول Present with Purpose: Create/Deliver Effective Presentations

تم تصميم هذا الكورس القصير لتزويدك بالمهارات الدقيقة التي ستحتاجها لتكون ناجحًا في هذا المجال. خلال هذا الكورس، ستتعلم كيفية إنشاء وتقديم عرض تقديمي يترك جمهورك على اطلاع جيد وإعجاب.

رابط الكورس من هنا

 

الكورس الثاني Successful Presentation

بركز على أربع موضوعات رئيسية وهي: التغلب على الخوف، وتطوير صيغة إبداعية، واستخدام اللغة اللفظية ولغة الجسد، حتى تتمكن من اكتشاف قوتك الشخصية كمتحدث وتقديم عروض تقديمية ممتازة.

رابط الكورس من هنا

 

الكورس الثالث Work Smarter with Microsoft PowerPoint

يهدف الكورس لمساعدتك على الوصول إلى السرعة في العديد من الميزات المختلفة الموجودة في PowerPoint والتعرف على مجموعة الميزات الأكثر تقدماً. ستتعلم كيفية إنشاء Presentation وحفظه وتقديمه؛ وتطبيق أساسيات التنسيق؛ وإضافة صور ومقاطع فيديو له.

رابط الكورس من هنا

 

المشروع النهائي Create informative presentations with Microsoft PowerPoint

ستشاهد فيديو يقوم فيه المدرس بشرح الخطوات التي يجب عليك تطبيقها في نفس الوقت الذي تقوم فيه بإنشاء Presentation. في نهاية هذا المشروع، ستتمكن من إنشاء عرض تقديمي ناجح وغني بالمعلومات من PowerPoint من شأنه أن يحافظ على انتباه جمهورك. أولاً، ستتعلم كيفية بدء عرض PowerPoint الأساسي. بعد ذلك، ستتعلم كيفية إضافة محتوى إعلامي إلى عرضك التقديمي قبل أن تتعلم أيضاً كيفية إضافة دعم مرئي جذاب إلى عرضك التقديمي.

رابط المشروع من هنا