مسار التأمل والاسترخاء

الشغل والدراسة والعمل غالبا مهام بتسبب قلق شديد وعميق، وأحيانا يمكن يتحول هذا القلق والتوتر لنوع من العصبية والهيدان للتخفيف عن الغضب. لذلك بنصح الكل بهذا المسار واسمو اليوغا والتأمل والراحة الذهنية، المسار رح يغطي طرق وحلول للتخلص من التوتر والهيجان النفسي، ويساعدك أكثر لحت تفهم دوافعك وتتعلم الصبر لتوصل لهدفك.

يمكنكم دراسة هذه الدورات والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

يتألف المسار من سبعة كورسات، تبدأ ب:

Engineering Health: Introduction to Yoga and Physiology:

هذا الكورس سيوسع معارف لاستكشاف الأنظمة الفيسيولوجية، وخصيصاً، التركيز على اليوغا والتأمل وصحة العقل ككل كعلاج في الأمراض المزمنة والعصبية أحيانا. هذا الكورس مخصص للمعلمين وطلاب الجامعات وممارسين اليوغا وحتى أي شخص عنده رغبة بالتعمق بهذه الموضوعات. والهدف الأساسي من الدورة هو التركيز على اليوغا وأثرها بتقليل التوتر والمساعدة في الشفاء.

رابط الكورس من هنا

Positive Psychiatry and Mental Health:

في هذه الدورة، سوف نستكشف جوانب مختلفة من الصحة النفسية الجيدة بالإضافة إلى تقديم لمحة عامة عن الأنواع الرئيسية للاضطرابات النفسية وأسبابها وعلاجاتها وكيفية طلب المساعدة والدعم. ستضم الدورة عددًا كبيرًا من الخبراء الأستراليين في الطب النفسي وعلم النفس وبحوث الصحة العقلية، وسنسمع أيضًا من “خبراء التجربة الحية”، والأشخاص الذين عانوا من مرض عقلي، ونشارك قصصهم الشخصية عن التعافي.

رابط الكورس من هنا

Introduction to Self-Determination Theory: An approach to motivation, development and wellness:

هذا الكورس بعلم كيف تعطي قيمة أعمق للحياة وكيف تناقش بعض الأفكار مثل القدر. رح تأخذ نصائح عن تطوير الذات وتوسيع مداركك العقلية لتصير متفتح ومتقبل أكثر.

رابط الكورس من هنا

Mindfulness and Well-being: Foundations:

يقدم هذا الكورس لمحة عامة واسعة عن المفاهيم الأساسية، والمبادئ، وممارسات اليقظة. من خلال التدريبات التفاعلية لمساعدة الطلاب على استكشاف مواقفهم وعاداتهم وسلوكياتهم العقلية، توفر أسس الصحوة الذهنية مسارًا للعيش بمزيد من الحرية والأصالة والسهولة. تشمل المكونات المميزة للدورة التدريبات التجريبية والتأملات الموجهة والتفكير الشخصي والمناقشات التفاعلية.

رابط الكورس من هنا

The Science of Well-Being:

هي الدورة رح تشارك بسلسلة من التحديات المصممة لزيادة السعادة وبناء عادات أكثر إنتاجية. كتحضير لهذه المهام، تكشف البروفيسور لوري سانتوس عن المفاهيم الخاطئة حول السعادة، والسمات المزعجة للعقل التي تقودنا إلى التفكير بالطريقة التي نقوم بها، والبحث الذي يمكن أن يساعدنا على التغيير. ستكون مستعدًا في النهاية لإضافة نشاط صحي معين في حياتك بأسلوب فعال.

رابط الكورس من هنا

Meditation: A way to achieve your goals in your life:

هل نعتقد حقًا أننا عشنا لأنفسنا؟ أو فقط نعيش من أجل المال والحب والشهرة والعائلة والفخر وما إلى ذلك؟ لذلك ، لا يبدو أننا راضون على الرغم من أننا ممتلئون بهذه الأشياء. هذا لأننا لا نعرف أنفسنا بالفعل. لذلك بالكورس الأخير من هذا المسار رح تتعلم مبدأ العقل بطريقة واضحة وسهلة.

رابط الكورس من هنا