LinkedIn Learning / LinkedIn Premium

ما هو LinkedIn؟

إن موقع LinkedIn هو أكبر شبكة احترافية في العالم عبر الإنترنت. يمكنك استخدام LinkedIn للعثور على الوظيفة المناسبة أو التدريب العملي المناسب، والتواصل مع جهات مهنية وتعزيز العلاقة معها وتعلّم المهارات التي تحتاج إليها للنجاح في مسيرتك المهنية. يمكنك الوصول إلى LinkedIn من تطبيق LinkedIn للجوال أو من خلال المتصفح عبر الرابط التالي من هنا.

يمكن أن يساعدك ملف LinkedIn الشخصي المكتمل العناصر على التواصل مع الفرص من خلال عرض قصتك المهنية الفريدة من خلال الخبرة والمهارات والتعليم.‬‬

يمكنك أيضًا استخدام LinkedIn لتنظيم المناسبات من دون اتصال بالإنترنت والانضمام إلى المجموعات وكتابة المقالات ونشر الصور ومقاطع الفيديو وغيرها.

الغرض الرئيسي من تطبيق LinkedIn هو الإعلان عن وظائف، البحث عن وظائف، الإعلانات التسويقية، دورات معتمدة، برامج تعليم مستمر معتمد والكثير من المميزات التي تستحق استثمار وقتك معها.

من الذي يجب أن ينضم إلى LinkedIn؟

إن LinkedIn هي منصة متاحة لكل شخص يتطلع إلى التقدم في حياته المهنية. يمكن أن يشمل ذلك أشخاصًا من خلفيات مهنية مختلفة، مثل أصحاب الشركات الصغيرة والطلاب والباحثون عن وظيفة. يمكن أن يستفيد أعضاء LinkedIn من ميزاته للانخراط في شبكة من المحترفين والشركات والمجموعات ضمن مجالاتهم المهنية وخارجها.

كيف يمكنني بدء استخدام LinkedIn؟

إن LinkedIn عبارة عن منصة على الإنترنت تربط المحترفين في كل أنحاء العالم. فيما يلي بعض الخطوات لبدء استخدام LinkedIn:

  1. إنشاء ملف شخصي خاص بك: يُعتبر الاشتراك وإنشاء ملف شخصي أفضل طريقة لبدء استخدام LinkedIn. يقدّم الملف الشخصي المكتمل على LinkedIn ملخصًا عن خبرتك لزملائك وأصحاب العمل الحاليين والمستقبليين وخبراء التوظيف. من خلال ملفك الشخصي، يمكنك عرض مسيرتك المهنية وإنجازاتك ومهاراتك واهتماماتك.
  2. بناء شبكتك:بناء شبكتك لها دور حاسم في الاستفادة من ميزات LinkedIn. 

تساعدك الشبكة في فهم ما يحدث في مجال عملك وفي دائرتك المهنية. يمكنك أن تبدأ بإضافة أفراد عائلتك وأصدقائك وزملائك السابقين أو الحاليين في الدراسة وزملائك في العمل إلى شبكتك. يمكنك أيضًا متابعة الأشخاص أو الشركات أو المواضيع من خلال الانتقال مباشرةً إلى صفحة متابعة مرشحين جدد، والتي تعرض مصادر مقترحة للمتابعة.

يمكنك استخدام ميزة مناسبات LinkedIn لإنشاء مناسبات احترافية والانضمام إليها، مثل ورش العمل والندوات ومناسبات المبيعات والتسويق ومناسبات التواصل الاجتماعي وغيرها عبر الإنترنت.

  1. العثور على وظيفة: إذا كنت تبحث عن فرصة مهنية جديدة، فيمكنك بدء البحث عن وظيفة على LinkedIn. 

يمكنك استخدام LinkedIn للبحث عن شركات والتواصل مع مجتمع التوظيف. يمكنك أيضًا التقدم مباشرةً بطلب للحصول على الأدوار وحفظ عمليات البحث عن وظيفة وإعلام زملائك وخبراء التوظيف بأنك مهتم بفرص مهنية.

  1. المشاركة في المحادثات: يمكنك المشاركة بسهولة في المحادثات على LinkedIn. تتيح لك المشاركة في المحادثات التعبير عن رأيك حول مسائل ومواضيع ذات صلة مع الآخرين. يمكنك إبداء الإعجاب والتعليق على المنشورات والمقالات على LinkedIn. يمكنك إنشاء مجموعات LinkedIn أو الانضمام إلى إحداها للتواصل مع الأعضاء الذين يشاركونك اهتماماتك أو تجاربك أو تطلّعاتك وبناء علاقات وطيدة معهم. يمكنك أيضًا استخدام مجموعة من التعابير الموجزة التي يُطلق عليها تسمية تفاعلات LinkedIn للتواصل بسهولة مع شبكتك.
  2. نشر المحتوى: يلجأ ملايين الأعضاء كل يوم إلى LinkedIn للتواصل والتعلّم والمشاركة. يمكنك توسيع ثقافة دائرتك المهنية بفضل المحتوى الذي تنشره على LinkedIn. ويمكنك مشاركة آرائك وأفكارك مع أعضاء LinkedIn باستخدام مربع المشاركة.

المنصة التعليمية في لينكد ان LinkedIn Learning

في الآونة الأخيرة، أصبح الإقبال على التعليم الإلكتروني ظاهرة تستحق الاهتمام. إن التعليم الإلكتروني وسيلة قديمة لكنها لم تكن منتشرة بين الناس كما في الوضع الراهن، من أكثر المنصات ذات العديد من المزايا هي منصة LinkedIn Learning.

الفرق بين الـ LinkedIn والـ LinkedIn Learning؟

إن الكثيرين يخلطون بين هذه المنصة التعليمية وبين موقع التواصل المُختص بالوظائف LinkedIn ولكن يوجد فرق بينهما فالـ LinkedIn Learning المنصة التعليمية هي موقع ويب تابع لموقع التواصل المختص بالوظائف LinkedIn إلا أنه يقدم مساقات فيديو تعليمية أو من خلال البث المباشر في البرمجيات والمهارات الإبداعية ومهارات الأعمال، حيث تنقسم جميع الدورات التدريبية إلى ثلاث فئات وهم الأعمال، والإبداع، والتكنولوجي.

كيفية الاشتراك في المنصة التعليمية؟

هذه المنصة ليست مجاناً وتطلب اشتراك يقابل 40 يورو في الشهر.

ستقوم بتسجيل دخولك باستخدام حساب LinkedIn الموجود عندك ثم تختار طريقة الدفع.

يمكنك الوصول إلى المنصة التعليمية LinkedIn Learning من خلال زيارة الرابط التالي من هنا.

هنا بعض التوصيات من قبلنا للحصول على بروفايل مميز على LinkedIn يساعدك في الحصول على المزيد من فرص العمل و الوصول للمزيد من الناس.

  1. LinkedIn Premium Quick Tips / Achieve your professional goals with LinkedIn Premium
  2. Create a Profile and Network on LinkedIn
  3. Strategically Build and Engage Your Network on LinkedIn
  4. 5 Ways to Build a Better LinkedIn Profile
  5. Career Discovery Specialization

منحة تجمع الشباب السوري لمنصة LinkedIn Learning و حساب LinkedIn Premium 

يقدم تجمع الشباب السوري منحة للوصول بشكل مجاني تماما لمنصة LinkedIn Learning و حساب LinkedIn Premium لمدة عام كامل, بلاضافة الى اهتمامنا في توفير مهارات اخرى سوف تساعد الشباب في تمكين مهاراتهم قمنا بربط هذه المنحة ببرنامجنا حول المهارات القيادية المقدم من جامعة Cornell الأمريكية . ( تقدر قيمة المنحة الى 480 يورو في السنة)

للاستفادة من هذه المنحة يجب انهاء البرنامج التالي للحصول على المنحة  هنا.