مسار اللياقة البدنية Fitness Path

اللياقة البدنية والصحية هدف كل إنسان بزمننا الحالي، ودوما بندور على طرق ونصائح حتى نحسن من هي اللياقة بشكل أفضل وحتى نلتزم برزتين معين يساعد على التغلب على العادات السيئة والغير صحية، لذلك بتجمع الشباب السوري حبينا نطرح مسار جديد بثقفنا عن اللياقة البدنية وعن بعض أهم النصائح والحقائق والاختلافات التي نواجها بين فرد وآخر.

يمكنكم دراسة هذه الدورات والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

يتألف المسار من أربعة كورسات، تبدأ ب:

Science of Exercise:

ستتعلم في هذه الدورة على فهم أعمق لفسيولوجيا الجسد وكيفية استجابة الجسم للمرين بشكل أفضل، وستكونون قادرين على على تحديد السلوكيات والخيارات والبيئات التي تؤثر على صحتك وتدريبك. سوف تستكشف عددًا من التعديلات المهمة التي يتطلبها جسمك من أجل الاستجابة بشكل صحيح للإجهاد البدني للتمرين، بما في ذلك التغييرات في استقلاب الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والاعتبارات الغذائية وأسباب وجع العضلات والتعب وفعالية ومخاطر العقاقير المحسنة للأداء. أخيرًا، ستفحص الأدلة العلمية للفوائد الصحية للتمارين الرياضية بما في ذلك الوقاية والعلاج من أمراض القلب والسكري والسرطان والسمنة (فقدان الوزن) والاكتئاب والخرف.

رابط الكورس من هنا

Hacking Exercise for Health. The surprising new science of fitness:

بعد ما انتهيت من الكورس يلي بركز على علم التدرب، فيك تنتقل للكورس الثاني حتى تتعلم أفضل التمارين لصحتك الجسدية وصحتك اللاعبين مع كل من الكوتش مارتي وستو، حيث سيتم التركيز على التمارين البسيطة التي ستزيد وترفع قوتك البدنية ودرجة التحمل مع الوقت. سيطبق المدربين الكثير من النظريات مرافقا ذلك تمارين يمكن القام بها بأية مكان. وأخيرا، ستأخذ بعض النصائح التي ستمكنك من تصميم الجلسات الرياضية الخاصة بك. 

رابط الكورس من هنا

Vital Signs: Understanding What the Body Is Telling Us:

العلامات الحيوية مثل: معدل ضربات القلب وضغط الدم ودرجة حرارة الجسم ومعدل التنفس والألم – معلومات مهمة حول الحالة الفسيولوجية لجسم الإنسان التي يجب على كل مدرب أو شخص محب للياقة البدنية ويرغب بالتعمق أكثر أن يعطي أهمية لهذه المعلومات. في هذه الدورة المكونة من ستة أجزاء، نستكشف علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء الكامنة وراء العلامات الحيوية حتى تتمكن من تطوير فهم منهجي ومتكامل لكيفية عمل الجسم. تتم مراجعة أنظمة الجسم ذات الصلة بما في ذلك القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي، متبوعة بتفسيرات لكيفية تأثير وظيفة هذه الأنظمة على العلامات الحيوية. نناقش النطاقات العادية والمتغيرات العادية والآليات التي تكمن وراء التغييرات في القياس الموضوعي للعلامات الحيوية. تتضمن الدورة أيضًا عروض توضيحية للتقنيات المناسبة لقياس العلامات الحيوية في نفسك والآخرين.

رابط الكورس من هنا

Stanford Introduction to Food and Health:

في جميع أنحاء العالم، نجد أنفسنا نواجه أوبئة عالمية مثل السمنة ومرض السكري وأمراض أخرى يغلب عليها النظام الغذائي. لمواجهة أزمات الصحة العامة، نحن بحاجة ماسة إلى استكشاف استراتيجيات مبتكرة لتعزيز الأكل الصحي. هناك أدلة قوية على أن الزيادات العالمية في استهلاك الأطعمة المصنعة بشكل كبير، إلى جانب التحولات الثقافية بعيدًا عن تحضير الطعام في المنزل، قد ساهمت في ارتفاع معدلات الأمراض المزمنة التي يمكن الوقاية منها. لذلك ستحول هذه الدورة التركيز بعيدًا عن المناقشات الاختزالية حول العناصر الغذائية وتتجه بدلاً من ذلك إلى المناقشات العملية حول الغذاء الحقيقي والبيئة التي نستهلكها فيها

رابط الكورس من هنا