Canva for business marketing path

بعالمنا الرقمي نحن بحاجة لصور مرئية دائما، مثل الصور والفيديوهات، ومع وجود الآلاف من مواقع وبرامج التصميم بتصبح العملية مجهدة، لذلك موقع أو منصة Canva بتقدم طيف واسع من التصميمات المتعددة. 

ما هي منصة Canva: Canva هي أداة تصميم ونشر عبر الإنترنت تهدف إلى تمكين الجميع في العالم من تصميم أي شيء ونشره في أي مكان.

بالتجمع الشباب السوري جمعنا مجموعة من المشاريع لتعليم على برنامج كانفا بما يخص الأعمال والتصميم.

هذه المسار التعليمي موجه إلى:

  1. أصحاب الأعمال الصغيرة: يمكن أن تكون الدورات في هذا المسار التعليمي مفيدة للغاية لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يرغبون في إنشاء مواد تسويقية جذابة بصريًا بميزانية محدودة. 
  2.  محترفي التسويق: سواء كنت مدير تسويق أو مسوقًا لوسائل التواصل الاجتماعي أو مصمم محتوى أو مسوقًا رقميًا، يمكن لدورات هذا المسار التعليمي أن تعزز مهاراتك وتساعدك على إنشاء مواد تسويقية مؤثرة.
  3.  المستقلون والمستشارون: يمكن للموظفين المستقلين والمستشارين الذين يقدمون خدمات التسويق الاستفادة من دورات التسويق في Canva for Business marketing. 
  4. المنظمات غير الربحية: غالبًا ما تمتلك المنظمات غير الربحية موارد محدودة للتسويق والتصميم.  يمكن لدورات التسويق في Canva للأعمال أن تزودهم بمعرفة وأدوات قيمة لإنشاء تصميمات ذات مظهر احترافي لموادهم الترويجية وحملات جمع التبرعات والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  5. الطلاب والمسوقين الطموحون: يمكن للطلاب الذين يسعون للحصول على درجات في التسويق أو الأفراد الذين يطمحون لبدء حياة مهنية في مجال التسويق أن يكتسبوا أساسًا متينًا من خلال أخذ دورات التسويق في Canva for Business.  

بنهاية هذا المسار التعليمي سوف تتعلم:

  1. كيفية تحديد العناصر الأساسية التسعة لنموذج العمل.
  2.  إنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة مذهلة من البداية باستخدام منصة Canva.
  3. كيف يمكنك استخدام أقسام مختلفة مثل النصوص والصور والعناصر ومقاطع الفيديو والصوت الموجود على لوحة معلومات Canva لإنشاء تصميماتك.
  4. إنشاء قوالب للمنتجات الرقمية التي يمكنك بيعها في السوق باستخدام Canva.
  5. دمج مخطط ألوان وصور وعناصر تصميم أخرى للحصول على منتجات مبهجة وقابلة للبيع من الناحية الجمالية.
  6. كيفية إنشاء نص ثم إنشاء فيديو ترويجي حوله وجعل الفيديو جذابًا باستخدام خلفيات الفيديو والصور والرسوم المتحركة.
  7. كيفية إنشاء رسم بياني خطوة بخطوة. 

فرص العمل المتوقعة بعد إنهاء المسار:

  1.  مصمم الجرافيك
  2.   مسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  3.  منشئ المحتوى
  4. مساعد تسويق
  5. رائد أعمال أو صاحب مشروع صغير

 بعد إنهاء المسار من المتوقع ان يصبح المتعلم قادر على العمل ضمن هذه المجالات:

  1. تصميم الغرافيك
  2. التسويق
  3. صناعة المحتوى

 الوقت المتوقع لإنهاء المسار:

34 ساعة تقريبا.

المهارات المكتسبة:

  1. التفكير الإبداعي
  2. التخطيط
  3. التصميم
  4. إدارة المنتج
  5. التسويق الرقمي

يمكنكم دراسة هذا المسار والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

 

المسار مؤلف من كورسين و 8 مشاريع تفاعلية: 

  • Business Model Canvas: A Tool for Entrepreneurs and Innovators (Project-Centered Course):

في هذه الدورة التدريبية التي تركز على المشروع، ستستخدم أداة الابتكار Business Model Canvas للتعامل مع تحدٍ أو فرصة شخصية أو مؤسسية. ستتعلم كيفية تحديد العناصر الأساسية التسعة لنموذج العمل وابلاغها وهم: شرائح العملاء، وعرض القيمة، والقنوات، وعلاقات العملاء، والموارد الرئيسية، والأنشطة الرئيسية، والشركاء الرئيسيين، و تدفقات الإيرادات، وهيكل التكلفة.

الرابط من هنا

  • Innovating with the Business Model Canvas:

يكمن جمال نموذج الأعمال المكون من صفحة واحدة ذو تركيز أكبر من كونه مكون من عدة صفحات. يساعدنا في تنظيم أفكارنا وإجراء مناقشات أفضل من خلال فرض الخصوصية و إحضار الروابط بين محركات الأعمال الرئيسية في المقدمة. يتطلب الابتكار أن تكون يد واحدة شديدة التركيز على حاجة أو مشكلة أساسية بينما تختبر اليد الأخرى الحلول المختلفة بسرعة.

الرابط من هنا 

  • Create and Design Digital Products using Canva:

ستنشئ قوالب للمنتجات الرقمية التي يمكنك بيعها في السوق باستخدام Canva. ستتمكن من دمج مخطط ألوان وصور وعناصر تصميم أخرى للحصول على منتجات مبهجة وقابلة للبيع من الناحية الجمالية.

الرابط من هنا

  • Create a Business Marketing Brand Kit Using Canva:

بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستنشئ مجموعة أدوات تسويقية جاهزة للعمل.

الرابط من هنا

  • Create eye-catching logos using Canva for an ebrand:

ستقوم بتطبيق المعرفة لتطوير أنواع مختلفة من الشعارات من البداية عن طريق الاحتفاظ بموضوع عمل واحد في الاعتبار من اختيارك أو العمل على الأفكار المقدمة لمساعدتك على البدء.

الرابط من هنا 

  • Design a Professional Business card with QR code using Canva:

سوف تتعلم كيفية تصميم بطاقة عمل عالية الجودة احترافية وجذابة ومناسبة للعصر الرقمي

الرابط من هنا

  • Create a Promotional Video using Canva:

سوف تتعلم كيفية إنشاء نص ثم إنشاء فيديو ترويجي حوله وجعل الفيديو جذابًا باستخدام خلفيات الفيديو والصور والرسوم المتحركة.

الرابط من هنا

  • How to create Social Media graphics in Canva:

ستتعلم في هذا المشروع كيفية تصميم الصور للـ Facebook وInstagram باستخدام منصة Canvas، حيث يعد Canvas خياراً رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن منصة سهلة الاستخدام لإنشاء تصميمات جذابة لأعمالهم التجارية أو محتوى الوسائط الاجتماعية.

الرابط من هنا

  • Create an Infographic in Canva:

ستعلم هذه الدورة المتعلم كيفية إنشاء رسم بياني خطوة بخطوة. تُستخدم الرسوم البيانية لمشاركة المعلومات الرقمية أو المكتوبة المعقدة بنظرة واحدة. سيبدأ المتعلم بجمع المعلومات والأهداف لإنشاء مخطط معلوماتي ثم يتنقل خلال كل خطوة من خطوات إنشاء مخطط المعلومات الرسومي في Canva.

الرابط من هنا

  • Create a Promotional Video using Canva:

سوف تتعلم كيفية إنشاء نص ثم إنشاء فيديو ترويجي حوله وجعل الفيديو جذابًا باستخدام خلفيات الفيديو والصور والرسوم المتحركة.

الرابط من هنا