مسار التسويق الرقمي من Google

 

استعد لمهنة جديدة في المجالات عالية النمو للتسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، في أقل من ستة أشهر، وذلك دون الحاجة إلى أية خبرة أو درجة علمية. بكل عام تحتاج الشركات إلى التسويق الرقمي ومواهب التجارة الإلكترونية أكثر من أي وقت مضى؛ أفاد 86٪ من قادة الأعمال أن التجارة الرقمية ستكون أهم طريق للنمو الاقتصادي السريع. هناك 218000 فرصة عمل في الولايات المتحدة في هذا المجال المتنامي، براتب متوسط للمبتدئين قدره 51000 دولار.

خلال هذا المسار المقدم من شركة غوغل والمؤلف من سبعة كورسات، ستكتسب مهارات مطلوبة تعدك لوظيفة على مستوى المبتدئين وتتعلم كيفية استخدام الأدوات والأنظمة الأساسية مثل Canva وConstant Contact وGoogle Ads وGoogle Analytics وHootsuite وHubSpot وMailchimp وShopify وTwitter. ستتعلم من الخبراء المتخصصين في Google وستتاح لك فرصة إنشاء محفظتك الخاصة بمشاريع مثل شخصيات العملاء وتقويمات وسائل التواصل الاجتماعي لعرضها على أصحاب العمل المحتملين.

يمكنكم دراسة هذه الدورة والحصول على الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة تجمع الشباب السوري لمنصة كورسيرا (للتسجيل عبر المنحة يرجى زيارة الرابط التالي من هنا)

المسار مكون من سبعة كورسات: 

  • Foundations of Digital Marketing and E-commerce:

ستزودك هذه الدورة بالمهارات التي تحتاجها في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية ومؤسساتهم على جذب عملاء جدد، وإشراك العملاء من خلال قنوات رقمية متنوعة، ودفع المعاملات مثل عمليات الشراء وولاء العملاء. في هذه الدورة التدريبية، سوف تستكشف وظائف المبتدئين في التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وتحديد الأدوار والوظائف التي تؤديها تلك الوظائف داخل المؤسسة. ستتعرف أيضًا على مسار التسويق وكيف يشكل رحلة العميل.

رابط الكورس من هنا 

  • Attract and Engage Customers with Digital Marketing:

اجتذاب العملاء وإشراكهم بالتسويق الرقمي هي الدورة الثانية من هذا المسار. في هذه الدورة، سوف تتدرب على استخدام تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر محركات البحث (SEM) وعرض الإعلانات لجذب العملاء وإشراكهم عبر الإنترنت. سوف تستكشف مراحل مسار التسويق وتتعلم كيفية استخدام أساليب التسويق الرقمي لتحريك العملاء عبر المراحل.

رابط الكورس من هنا 

  • From Likes to Leads: Interact with Customers Online:

يعد التفاعل مع العملاء عبر الإنترنت هو الكورس الثالث من التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية من Google. ستساعدك هذه الدورة على تطوير استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. تعد وسائل التواصل الاجتماعي قناة تسويق رقمية رئيسية للعديد من الشركات بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذين يستخدمون المنصات الاجتماعية للتواصل الاجتماعي والتفاعل مع الشركات ومشاركة المحتوى.

رابط الكورس من هنا 

  • Think Outside the Inbox: Email Marketing:

في هذه الدورة التدريبية، سوف تستكشف التسويق عبر البريد الإلكتروني وتغطية موضوعات مثل: إنشاء استراتيجية تسويق عبر البريد الإلكتروني، وتنفيذ حملات البريد الإلكتروني، وقياس نتائج تلك الحملات. ستتعلم أيضًا كيفية استخدام القوائم البريدية واستخدام الأتمتة وسير العمل.

رابط الكورس من هنا 

  • Assess for Success: Marketing Analytics and Measurement:

ستتعلم كيفية قياس وإدارة وتحليل البيانات من الحملات التسويقية باستخدام Google Analytics وإعلانات Google والأدوات المماثلة. بعد ذلك، تعرف على كيفية ضبط ميزانية التسويق وفقًا للرؤى المستخرجة من المقاييس الرئيسية. ستستخدم نتائج اختبار A / B لتحسين الحملة وتحديد المقاييس التي تحدد نجاح الحملة. ستكون قادرًا على تحليل وتصور البيانات والرؤى في جداول البيانات وإعداد العروض التقديمية لمشاركة تقدم الحملة أو النتائج مع أصحاب المصلحة.

رابط الكورس من هنا 

  • Make the Sale: Build, Launch, and Manage E-commerce Stores:

تستكشف هذه الدورة التدريبية كيفية بيع الشركات والأفراد للمنتجات عبر الإنترنت، بما في ذلك استخدام منصات شائعة مثل Shopify. ستخوض عملية إنشاء متجر إلكتروني وهمي. للقيام بذلك، ستقوم بإنشاء متجر Shopify وإضافة المعلومات الضرورية وإنشاء قوائم المنتجات.

رابط الكورس من هنا 

  • Satisfaction Guaranteed: Develop Customer Loyalty Online:

في هذه الدورة التدريبية، سوف تستكشف استراتيجيات لبناء ولاء العملاء في التجارة الإلكترونية. سوف تستكشف أيضًا أدوات محددة لتطوير العلاقات مع العملاء والحفاظ عليها. في نهاية الدورة، ستعمل من خلال سيناريو يوضح قدرتك على تقديم إستراتيجية تجارة إلكترونية ناجحة

رابط الكورس من هنا